Thank you, America – Opinion – | Haaretz.com

يبدو أننا قادمون على أوضاع صعبة جداً. استراتيجياً انهارت تماماً أية رؤية لدول عربية قوية. التفتت حصل، الشرق الأوسط الجديد ينهي تشكّله. قوميات وأديان ومذاهب متصارعة ومحكومة بعدم غلبة أحدها على الآخر، بما يبقي العنف قائماً وبما يستنزف الموارد لمصلحة المركز “الأبيض” في أميركا الشمالية وقسم من أوروبا الغربية، وطبعاً، القلّة المتحكمة والتابعة-المنفّذة في كل دولة. الاحساس الأولي لدي هو (كما يقال باللغة الفرنسية) sauve qui peut وهو شعور “انهزامي” ولكنه طبيعي. في حلقي صرخة مكتومة وفي عقلي قهر كثير. بهذه المناسبة أهديكم كتاب غسّان كنفاني: “موت سرير رقم 12“. ورابط لمقال رئيسي من صحيفة هآرتز الاسرائيلية. Source: Thank you, America – Opinion – Israel News | Haaretz.com

Why Facts Don’t Change Our Minds – The New Yorker

“…, “Once formed,” the researchers observed dryly, “impressions are remarkably perseverant…”

يعني بالعربي الدارج، حلّها وركبت عوجا، مين مينك ما بيغيّرها أو كما يقول المثل: عنزة ولو طارت

New discoveries about the human mind show the limitations of reason.

Source: Why Facts Don’t Change Our Minds – The New Yorker

عن كيفية تطويع القضاء للغايات السياسية والشخصية- المفكّرة القانونية

يشكّل الفساد أحد أبرز عوامل الخلل في أداء القضاء اللبنانيّ، وإنّ كان يصعب إعطاء معلومات دقيقة عن حجمه في ظلّ ضعف أجهزة الرقابة وإلتزامها بأصول السريّة. وقطعاً لأيّ إتهامٍ بالتعميم أو المسّ بالجسم القضائيّ بأكمله، نسارع إلى القول بأن المقصود بـ”الفساد القضائيّ” هو إنتشار حالات فساد داخل الق

Source: Legal Agenda